مسابقات ربح فوري: حقيقة مسابقة ربح rb7

مسابقات ربح فوري: حقيقة مسابقة ربح rb7

عند البحث عن مسابقات ربح فوري ستجد في نتائج البحث مسابقة ربح rb7 وهو موقع إلكتروني قديم له سنوات طويلة في هذا المجال.

أي شخص مهتم بالمسابقات على الإنترنت من الأكيد أنه لاحظ هذا الموقع، لكن هل يستحق أن تشترك فيه بالفعل وتشتري البطاقات؟

بنية موقع ربح rb7 قديمة

من المظهر العام للموقع يبدو أنه لا يزال متمسكا بالتصميم القديم لهذه المواقع، ويبدو أنه غير آمن خصوصا إذا كنت تدخل بياناتك المالية لأنه يستخدم بروتوكول http على عكس البروتوكول الجديد المشفر المستخدم في مجلة أمناي والمواقع الإلكترونية التي تحافظ على خصوصية القراء والمستخدمين وهو HTTPS.

يقول الموقع أنه لديه أكثر من 157 ألف مستخدم في العالم العربي، وهذا يشمل السعودية والإمارات ومصر والمغرب وبقية الدول.

كيف تروج مسابقة ربح rb7 لنفسها

إلى جانب ظهورها ضمن نتائج بحث مسابقات ربح فوري، نجد أن الموقع يروج لنفسه على أنه الوحيد الذي يمنح جائزة قيمتها 200000 دولار أي 200 ألف دولار.

كما أنه يدعي أنه تابع لشركة Inpocket الأمريكية والحقيقي لا يوجد دليل واضح على صحة هذا الادعاء، والشركة التي وجدناها بهذا الإسم تعمل في مجال الخدمات المالية ولا علاقة لها بالمسابقات من قريب أو من بعيد.

على موقع المعرفة وهو واحد من المواقع العربية التي تحاول أن تكون بديلا لموسوعة ويكيبيديا، وجدنا معلومات عن rb7 منها أن الموقع تأسس عام 2012 وهو شركة خاصة توظف 35 موظفا.

وجاء في تعريف المسابقة أيضا:

مسابقة ربح هي المسابقة الأولي عربيا التي تؤهلك للفوز بمبلغ 200000 دولار أمريكي (مائتان ألف دولار أمريكي نقدا) بما يعادل 750000 ريال سعودي في اكبر واقوي مسابقة معلومات عامة عربية فورية علي الأنترنت أذا استطعت الإجابة علي 30 سؤال باستخدام 4 وسائل مساعدة موقع ربح يعطيك الفرصة لربح هذا المبلغ بالإضافة ألي ربح مبالغ أخري المسابقة عبارة عن أسئلة في المعلومات العامة (تاريخ-جغرافيا-أدب-دين-اختراعات…….الخ) ولديك خمس اختيارات لاختيار ألاجابه منهم . المسابقة تتكون من 30 سؤال مقسمة ألي ثلاث مراحل للفوز ويمكنك الانسحاب من المسابقة في أي وقت وربح المبلغ المحقق لك . تتوفر مسابقة ربح في 28 دولة حول العالم. ويتزايد انتشارها مع ثقة كل العملاء بها وتنتشر انتشار واسع علي الإنترنت وتنمو وتتطور بشكل مستمر وسريع.

ومن الواضح أن صاحب الموقع هو الذي كتب عن موقعه كل هذا الكلام في الواقع وليس الموسوعة والمساهمين فيها.

حقيقة مسابقة ربح rb7

من خلال البحث أكثر في حقيقة هذا الموقع نجد أن صاحبه سبق له خلال السنوات الماضية أن قام بإطلاق موقع المسابقة elmosabka.com بنفس المحتوى لكن بشكل مختلف على مستوى القالب.

هذا الموقع تعرض في السنوات الماضية لهجوم من المستخدمين الذين وصفوه بالنصب، لهذا يبدو أنه فشل وفضح أمره وقد تخلى عنه صاحبه.

الموقع لشخص مصري ونتيجة لفشله في بداية العقد الماضي، فقد توجه إلى إنشاء مسابقة ربح التي استمرت على الإنترنت إلى الآن.

من الملاحظات المريبة في الموقع أنه غير احترافي ولو كان على الأقل مثل المسابقات التي تحصل على المال من الاشتراكات المدفوعة وتمنح منها الهدايا لأبرز المشتركين لكان على الأقل احترافيا ويتم انفاق الأموال على استضافته في استضافة أفضل.

خلال السنوات الماضية ظل الموقع يروج لنفسه بشكل مدفوع على جوجل ويظهر إعلانه عند البحث عن المسابقات في محرك البحث.

وقد لاحظنا أن قائمة الفائزين تتضمن أكثر الأشخاص من السعودية ودول الخليج العربي ومن الواضح أنه أسلوب لجلب المزيد من المشتركين من هذه الدول وهم مستعدون لإنفاق أموال أكثر للإشتراك والربح.

ولو افترضنا ان الموقع صادق بالفعل ويمنح المبالغ التي يظهرها في قائمة الفائزين فهو لا يمنح المبلغ الكبير الذي يتحدث عنه حيث وجدنا أنه خلال 2019 منح لأحدهم 40 ألف دولار، وهذا العام يدعي أنه منح خلال أبريل الماضي 50 ألف دولار لأحدهم.

من جهة أخرى نجد أن سياسة مضاعفة الجوائز التي يزيد بها الطمع لدى المستخدمين هي في الواقع سيئة للغاية وتزيد من الشكوك حوله.

وعلى كل حال نحن لا ننصح بهذا الموقع على الإطلاق.

إقرأ أيضا:

هل مسابقة الحلم نصب فعلا؟

الربح من الإنترنت ممكن مع مسابقة مليونير العرب

مشروع الربح من فيس بوك مستقبلا

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.