لماذا شراء الذهب في دبي أفضل ولماذا هو أرخص في الإمارات؟

لماذا يفضل الهنود شراء الذهب في دبي ولماذا هو أرخص في الإمارات؟

هناك حقيقة واضحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي أن الهنود يفضلون شراء الذهب في دبي بالفعل ويقارنون بين الأسعار في بلدهم والبلد الذي يعمل فيه الملايين من أبناء جنسيتهم.

الذهب أرخص في دبي 14.45 في المائة على الأقل من المعروض للبيع مومباي بالهند، وهذا فارق مهم للغاية بالنسبة للمستثمرين.

وفي الواقع جذبت نوعية الحلي المتنوعة المعروضة العديد من محبي الذهب المتعطشين للمحلات التجارية من مختلف أنحاء العالم وليس فقط من الهند.

لماذا الذهب أرخص في دبي؟

السبب الرئيسي والأول هو أنه لا توجد رسوم جمركية على العديد من أنواع الذهب الذي يتم استيراده إلى دبي، ولهذا السبب يمكن للتجار جلب المعدن الأصفر الثمين من أي مكان في العالم معفاة من الضرائب.

هذا يدفع التجار إلى عرض المجوهرات الذهبية بأسعار أقل من أسعار الأسواق العالمية، ويبدو أن هذه خطة من دبي من أجل تنمية سوق المعدن الأصفر هناك والذي يجلب السياح المستثمرين إلى الإمارة التي تراهن على ذلك اقتصاديا.

ومع ذلك في حين أن قضبان وسبائك الذهب لا تحتاج إلى دفع أي ضريبة، فإن واردات المجوهرات تأتي مع رسوم استيراد تبلغ 5 في المائة، وعلى الحلي يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المائة أيضًا.

على نحو فعال، لا توجد سوى ضريبة استيراد بنسبة 5 في المائة على المجوهرات الذهبية، وهي اقتصادية للغاية مقارنة بباقي العالم.

تقدم المدينة أسعاراً أقل نسبياً مقارنة بالأسواق العالمية الأخرى، مما يجعلها وجهة جذابة للراغبين في الاستثمار في الذهب أو شرائه، بالإضافة إلى ذلك، تعد دبي منطقة معفاة من الضرائب، مما يعني أنه يمكن للمشترين الاستمتاع بمدخرات كبيرة عند شراء الذهب.

سوق الذهب والمجوهرات في الإمارات خاضعة للتنظيم

أحد الأسباب الرئيسية هو جودة ونقاء الذهب المتوفر في دبي، تشتهر المدينة بمعاييرها العالية عندما يتعلق الأمر بإنتاج الذهب، ويمكن للعملاء أن يثقوا بأنهم سيحصلون على الذهب الأصلي والأصلي عند الشراء من دبي.

وللحفاظ على السوق ومنع أي تلاعب من التجار أو ممارسات تجارية غير عادلة، تعمل السلطات الإماراتية على تنظيم هذه السوق.

كل ذلك يتلخص في رؤية بعيدة المدى تؤمن بها دبي والإمارات العربية المتحدة والتي تحولها إلى مركز تجاري عالمي.

أظهر تقرير نُشر في يوليو 2019 أن سوق الأحجار الكريمة والمجوهرات في الإمارات بلغ 8.4 مليار دولار في عام 2018.

ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 8 في المائة، ليتجاوز 13 مليار دولار بحلول عام 2024.

ينمو سوق الذهب والمجوهرات في دبي بسرعة كبيرة خلال السنوات الأخيرة وقد أضحى قبلة لمن يرغبون في التسوق وشراء هذه المنتجات والأصول.

مركز دبي للسلع المتعددة

هناك مناطق حرة تخدم جميع أنواع الصناعات في كل مكان في الإمارات العربية المتحدة، وفي هذه الحالة يعد مركز دبي للسلع المتعددة هو المنطقة الحرة لتجارة المجوهرات.

الإمارات لديها سياسة “الأجواء المفتوحة”، لا يوجد في البلاد ضريبة دخل، بالإضافة إلى واردات الذهب المعفاة من الضرائب، إنه امر رائع للأجانب.

هناك سلاسل متاجر المجوهرات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، والتي حققت بصماتها على المستوى الدولي، هي أمثال Joyalukkas و Malabar Gold and Diamonds و Pure Gold Jewellers.

يكشف تاريخ موجز للمجوهرات على وجه الخصوص أن هذه علامات تجارية نمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هناك شركات هندية في مجال بيع وشراء الذهب جاءت إلى الإمارات ولديها هناك عشرات الموظفين والباعة الذين ينشطون في دبي.

تقدم دبي أيضًا مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بشراء الذهب، من أسواق الذهب التقليدية إلى مراكز التسوق الحديثة والمنصات عبر الإنترنت، يتوفر للمشترين الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمكان وكيفية شراء الذهب.

ويضمن تنوع الخيارات أن يتمكن العملاء من العثور على ما يبحثون عنه بالضبط، سواء كان تصميمات تقليدية معقدة أو قطعًا عصرية وأنيقة.

علاوة على ذلك، فإن موقع دبي الاستراتيجي يجعلها سهلة الوصول للمشترين من جميع أنحاء العالم، تعد المدينة بمثابة مركز عبور رئيسي، حيث تجتذب العملاء من البلدان المجاورة وخارجها، يساهم عامل إمكانية الوصول هذا في زيادة شعبية شراء الذهب من دبي.

اقرأ أيضا:

دليل شراء وبيع الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

ما هي السبائك وما هي بنوك السبائك أو بنوك الذهب؟

4 طرق الإستثمار وشراء الذهب والإحتفاظ به

سعر الذهب إلى 14000 دولار خلال 2026

حقائق قبل شراء الذهب وبيعه وتداوله والربح منه

العوامل الثمانية التي تؤثر على سعر الذهب

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز