كيف تجعل خدماتك على خمسات الأكثر ظهورا و بالتالي الأكثر مبيعا ؟

1
هل ممكن أن نرى أرباحا ضخمة مستقبلا ؟

 

الطلب على الخدمات المصغرة في إزدياد كبير على الويب العربي ، و يوازيه إتجاه الكثيرين من الشباب إلى هذا الميدان من أجل القضاء على البطالة و زيادة الدخل الفردي ، و واحدة من الشركات التي تقود هذه الثورة في عالمنا العربي هي حسوب و بالضبط مع موقع الخدمات المصغرة خمسات .

عندما تتصفح هذا الموقع ستجد الكثير من الخدمات المعروضة لك لشراءها و للعلم إذا كنت تظن أن عرضها يتم بشكل عشوائي أو حسب الأحدث و الأقدم سواء على صفحته الرئيسية أو على صفحات البحث فأنت مخطئ ، الأمور على خمسات تعتمد أكثر على خوارزميات ذكية تحاول أن تعرض لشريحة العملاء و المهتمين بشراءها ما هو أهم و أفضل وفق معايير محددة و عوض أن نقدمها لك في هذا المقال بشكل إعتيادي قد لا يصل للجميع ، سنحاول أن نتفق على نصائح و عناوين محددة هي التي تتحكم في ظهور خدمتك التي تقدمها للزوار و الرواد و بالطبع زيادة مبيعاتك .

علينا أن نتفق من البداية على شيء واحد كلما إزدادت نسبة ظهور خدمتك على الصفحة الرئيسية و نتائج البحث لخمسات كلما إزدادت إمكانية تلقي طلبات جديدة ، لهذا رجاء التركيز في السطور التالية من أجل رفع ظهور خدماتك و العمل بشكل مستمر مع الحصول على طلبات دون إنقطاع .

  • عنوان الخدمة هو المفتاح الأول

لاحظ معي أن المحترفين على خمسات ممن يبيعون الكثير من الخدمات و لديهم عدد جيد من الخدمات الجاري تنفيذها ، يملكون خدمة أو عدة خدمات بعناوين بسيطة و جذابة و من البداية يمكنني معرفة ماذا سيقدمه للمشتري ، بل و ينجحون بتلك العناوين في جذب الضغطات على خدماتهم و قراءة الوصف ثم طلبها .

المطلوب منك كمقدم لخدمة على خمسات هو أن تعطي للعنوان وقتا جيدا من أجل الخروج بجملة مميزة جذابة تصف خدمتك بإختصار و ترفع من حظ ظهورها سواء على خمسات أو حتى نتائج بحث جوجل !

  • صورة الخدمة أهم أحيانا من العنوان

كشخص يشتري الخدمات من خمسات بكثافة ، يمكنني القول أن الصورة التي تدرجها لعرض خدمتك ليست للديكور أو لملء الفراغ الامر أهم من ذلك ، الكثير من المرات التي إشتريت فيها خدمة إعتمدت على الصورة قبل قراءة العنوان ، صورة تحمل شعار الفيزا لخدمة ظهرت لي على الرئيسية أثارت إنتباهي هي التي جعلتني أرى ما الذي تقدمه هذه الخدمة في خصوص الفيزا للدفع على الويب حيث أواجه حينها بعض المتاعب معها ، و بالتالي فتحت الخدمة و وجدتها تخدمني و اشتريتها .

و كي تكون خدمتك ذات صورة إحترافية تجعل خوارزمية الموقع تظهرها لأكبر عدد ممكن ، ننصحك أن تكون عالية الجودة و أن لا تكون باهتة أو تعطي فكرة على أنك لست محترفا ، لا تنسى هي بنفسها أن تتضمن بعض المعلومات حول خدمتك هذا سر يركز عليه المحترفين و يغفل عنه الأخرين .

  • وصف واضح و ابتعد عن التعقيد

العنوان الواضح و الصورة المكملة له يجب أن يكون معهما الوصف الذي يعد إمتداد لما سبق و أن يتم ذكره مع تفاصيل العمل و كيف سيكون لتجنب المشاكل مع العملاء في حالة قاموا بطلب الخدمة .

لا تكثر من العبارات الدعائية و أيضا تلك التي تدعي فيها أنك محترف ، فالمحترفين الحقيقيين الذين تعاملت معهم على خمسات لا يرددون عبارة “أنا محترف” . و لا تنسى أن تضع في الوصف روابط لأعمالك السابقة فهذا مؤثرا جدا .

  • تقييمات و تجارب العملاء السابقين

عليك أن تعرف شيئا واحدا كلما كانت التقييمات إيجابية لخدمتك من العملاء الذين سبق و أن تعاملت معهم كلما إزداد حظوظ ظهور خدمتك على الصفحات التي تشهد زيارات عالية و كلما كنت الأول ضمن نتائج البحث عن خدمتك من خلال محرك بحث الموقع نفسه.

و للحصول عليها قدم الخدمة بإحترافية عالية و لا تشغل بالك بالبقية ، العميل قطعا عندما يحصل على ما يريد سيعطيك تقييما إيجابيا و دعاء لوالديك بالرحمة شكرا لك على إثقانك للعمل .

  • الكلمات المفتاحية مؤثرة أيضا

نعود مجددا لفصل تهيئة خدمتك ، و المطلوب منك على هذا الأساس إضافة كلمات مفتاحية لها علاقة بخدمتك و منطقية يمكن لأي مستخدم عندما يبحث عن خدمتك إستخدامها ، مثلا خدمتك متعلقة بالفيس بوك لا تنسى أن تضعه كعلامة مفتاحية هذا سيساعد على  أرشفتها جيدا في بحث خمسات .

  • خدمة مميزة بالفعل و ليس مجرد خدمة أخرى

عندما نبحث عن خدمة تصميم غلاف لصفحة الفيس بوك سنجد بالطبع العشرات من الخدمات التي تقدم هذا الشيء ، و أنت بدورك إذا قررت تقديمها ستدخل في منافسة كبيرة أمام فرص قليلة لأنك فقط تزاحم و خدمتك لا تقدم جديدا ، حاول أن تقدم شيئا مميزا ركز على جانب غير موجود بخمسات و عليه طلب من خلال أبحاث السوق التي يمكنك القيام بها قبل الشروع في إطلاق خدمتك التالية .

التميز في ما تقدمه ، أو عندما تقدم قبل الجميع خدمة معينة أنت بذلك تضمن تصنيفا جيدا و ظهورا قويا عند البحث عن ما تقدمه ، و حتى إذا جاء فيما بعد المنافسين أنت بحاجة فقط للإستمرار على تميزك و لا أحد سيتفوق عليك .

  • خدمات مختارة لك لا تظهر الخدمات الغير المميزة

حسب حسوب نفسها مؤخرا ، فهي لا تعتبر خدمات زيادة المعجبين و المتابعين لصفحات الفيس بوك و تويتر بالخدمات المميزة مجرد خدمات عادية كون التقنيات التي يبنى عليها مثل هذه الأنشطة في أغلبيتها غير قانوني و تتم بشكل غير شرعي و غالبا ما تحدث فيها مشاكل .

إذا عليك أن تبحث على تقديم المميز بما فيها الخدمات التي تتطلب منك جهذا ذهنيا أكبر ، أما زيادة الإعجابات فيتم بشكل تلقائي و بالإعتماد على مواقع يتم جمع النقاط فيها او عن طريق نشر صفحتك على صفحات نشيطة لمدة معينة نفس الأمر ينطبق على خدمات زيادة الزيارات و الزوار .

خلاصة الكلام :

كلما كان منتوجك الأكثر عرضا للشريحة المستهدفة كلما إزدادت فرص بيعه ، تلك هي المعادلة المهمة التي يغفل عنها الباعة في خمسات و هي التي يجب أن يضعها هؤلاء بعين الإعتبار عند تقديم و تطوير خدماتهم من أجل مبيعات أكثر و بالتالي أرباح أكبر .

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.