بيتكوين في طريقها إلى 74000 دولار خلال 2021

بيتكوين في طريقها إلى 74000 دولار خلال 2021

بعد أن تجاوزت عملة بيتكوين مستوى 19 ألف دولار وارتفعت لتغلق عند أعلى مستوياتها القياسية لعام 2017، أصبح من المؤكد بالنسبة لمعظم المراقبين أن العملة في طريقها نحو أرقام قياسية جديدة.

تراجعت العملة الأكبر في العالم بنسبة مهمة يوم الأربعاء نحو 16 ألف دولار، قبل أن ترتفع مجددا لكن بوثيرة معقولة وتدريجية.

بالطبع تراجعها تسبب في تراجع بقية العملات الرقمية المنافسة لها مثل الإيثريوم والريبل وبيتكوين كاش إضافة إلى لايتكوين وأسماء أخرى.

  • ارتفاع بيتكوين خلال 2020

لا تزال بيتكوين مرتفعة بنسبة 136٪ تقريبًا منذ بداية العام، مدعومة بالمشاعر الصعودية المرتبطة جزئيًا بشركات التكنولوجيا المالية بما في ذلك PayPal و Square التي تتبنى هذه الأصول.

كما أن تراجع الدولار هذه السنة بحوالي 11 في المئة عامل آخر مهم يصب في صالح بيتكوين ومنافساتها الأخرى التي تستخدم للتحوط ضد التضخم.

سيتم إنتاج 21 مليون بيتكوين فقط في النهاية، وهو ما يعني أن بيتكوين من المنتظر أن تصل في النهاية إلى مليون دولار على الأقل.

قال تود جوردون، مؤسس TradingAnalysis.com، لقناة CNBC يوم الثلاثاء: “من الصعب إعطاء عملة بيتكوين قيمة أساسية جوهرية نظرًا لوجود عرض محدود إلى حد كبير”.

  • بيتكوين نحو 74 ألف دولار

لمحاولة معرفة إلى أين يمكن أن تتجه العملة الأكبر في العالم، استخدم جوردون مفهومًا يُعرف باسم نظرية موجة إليوت.

وأضاف: “إنها طريقة رائعة لتقييم العملة المشفرة لأن موجة إليوت تهدف إلى اكتشاف عقلية الرعي والعواطف التي تحرك السعر – الخوف والجشع – وهي تخلق أنماطًا يمكن التعرف عليها بشكل كبير”.

قال جوردون: “تستند نظرية موجات إليوت على فكرة أن هناك خمس موجات في الاتجاه الأساسي، وثلاثة اتجاهات (صعودية) وتصحيحين متداخلين”.

وقال جوردون إن الموجة الأولى المرتفعة حدثت في عام 2014، تبعها انخفاض في عام 2015 واتجاه صعودي طويل الأجل حتى عام 2018.

قال التاجر إن الموجة الرابعة شكلت “نوعًا من المثلث الجانبي” على مدار العامين الماضيين، وقد تكون الموجة الخامسة أحدث موجة أعلى من بيتكوين.

قال جوردون: “الهدف من كل هذا هو العلاقة الموثوقة في نظرية موجات إليوت هو أن النسبة المئوية للمسافة المقطوعة في الموجة الأولى في عام 2014 تساوي غالبًا النسبة المئوية للتغير في الموجة الخامسة”.

نظرًا لأن الموجة الأولى كانت ارتفاعًا بنسبة 658٪ تقريبًا كان هدف جوردون شاملاً.

قال: “لا أستطيع أن أصدق أنني سأخرج على CNBC وأقول هذا، لكن بيتكوين ستصل إلى 74000”.

وأضاف: “موجة إليوت تسير بشكل جيد مع… إذا أردت التقصير فيمكن أن تذهب إلى 61٪ من هذا الهدف، وهو 34000 فقط”.

  • تراجع بيتكوين حاليا … هل سيستمر؟

كان التراجع الأكبر لعملة بيتكوين منذ أن تسبب جائحة الفيروس التاجي في اضطراب الأسواق لأول مرة في مارس، وعكس الاتجاه الصعودي الذي استمر أسابيع مدعومًا بتجدد الاتجاه الصعودي.

جاء تراجع بيتكوين بحوالي 3000 دولار من أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الأربعاء، عندما وصل إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 19494 دولارًا.

نظرًا لأن العملة تخلصت من مستوى المقاومة البالغ 19000 دولار يوم الثلاثاء، كانت كل الأنظار على ما إذا كان يمكن أن ترتفع فوق 20000 دولار لأول مرة.

من الطبيعي جدا ما حدث رغم ورود العديد من التقارير التي شككت في أسباب التراجع السريع للوراء، ورأى البعض أنه انذار للأسوأ.

في الوقت الراهن تعافى سعر بيتكوين إلى 17690 دولار وقد ارتفعت بنسبة 5.47% خلال آخر 24 ساعة، ونفس الأمر لبقية العملات الرقمية المنافسة التي حققت مكاسب جيدة.

لا يستبعد أن تحدث موجة تصحيح يمكنها أن تدفع سعر بيتكوين إلى 14000 دولار على الأقل، قبل أن تعاود مجددا الإرتفاع.

إقرأ أيضا:

فرصة شراء بيتكوين والعملات الرقمية في الجمعة السوداء

بعد أن تجاوزت بيتكوين 17000 دولار: سعرها في 2021؟

بيتكوين قريبة من 16000 دولار لكن حذار من الدببة

رسميا: باي بال ستوفر شراء وبيع بيتكوين والعملات الرقمية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز