أساسيات تجارة تداول النفط وكيف تبدأ في الربح منها عبر الإنترنت

لا شك أن قطاع النفط مربح ليس فقط للشركات العاملة في مجال استخراجه وصناعته وشحنه، ولكن أيضا للمستثمرين والمتداولين الذين يعملون على استغلال تذبذبات أسعاره لتحقيق ربح خاص بهم، دون الحاجة للعمل في شركة نفطية أو حتى الحضور إلى البورصة، بل يمكن ذلك بسهولة وعن بعد ومن منازلهم.

تجارة تداول النفط هي تجارة رائجة تنافس الفوركس وتداول العملات النقدية والرقمية والذهب وسلع أخرى متاحة للتداول.

وبالطبع فإن الربح من هذه التجارة ليس له حدود كما أن الخسارة واردة في حالة أقدمت على اتخاذ قرارات خاطئة، وما يجعلك تقدم على هذه الدخول إلى هذا المجال هو سهولة التداول وسهولة احتراف الربح من هذه التجارة إن كنت مهتما بتطورات قطاع البترول وأسعار النفط وأخبارها أيضا، وتعلم كيف تستغل الأمر لصالحك سواء عند انخفاض الأسعار أو عند توجهها للارتفاع.

ولا شك أيضا أن النفط قطاع مؤثر في الإقتصاد العالمي حيث يؤثر على مداخيل الدول المنتجة له كما يشكل حاسما أيضا في واردات الدول المستوردة له.

العوامل المؤثرة على أسعار النفط

يجب أن تعلم بأن هناك عوامل عديدة تؤثر على أسعار النفط حيث تزيد من الطلب عليه أو تخفض من ذلك وهي التي يتوجب عليك الاهتمام بمعرفتها لحظة بلحظة لاتخاذ قرارات صحيحة عند التداول واستغلالها للربح.

الأزمات السياسية ونشوب الحروب هي عوامل مؤثرة على أسعار النفط، كما أن الدولار الأمريكي عملة مؤثرة ويجب أن لا تتجاهل ارتفاعاتها أو تراجعها، حيث عند ارتفاعها تتراجع أسعار النفط وعند تراجعها يرتفع النفط.

قرارات وتحركات منظمة أوبك عامل مؤثر أيضا، حيث عادة ما تعمل على تنظيم الإنتاج وتعمل على التقليل من المعروض في سبيل الرفع من قيمة هذه المادية الحيوية وكي تستفيد الدول المنتجة له بصورة أكبر.

العوامل الموسمية كالحالات الجوية والكوارث الطبيعية تؤثر في عمليات الإنتاج والاستهلاك، فمثلا في حالة أصابت بلدا مهما منتجا للنفط وعرقلة إنتاجه هناك فهذا يعني أن المعروض قد يقل والأسعار سترتفع، وفي حالة ضربت كارثة طبيعية بلدا مستهلكا بقوة لهذه المادة فقد تؤدي إلى التقليل من استهلاك النفط بالتالي فالأسعار ستقل.

إكتشاف مصادر بديلة أخرى للطاقة كالنفط الصخري وارتفاع انتاجه وتنامي أيضا انتاج الطاقة الشمسية يؤثر بشكل عام على أسعار النفط ويجعلها تتراجع.

كيفية الربح من تداول النفط عبر الإنترنت

من الجميل أنه لست بحاجة إلى الذهاب نحو البورصة أو مكان معين يتم فيه تداول أسعار النفط، يمكنك القيام بذلك من فراش نومك في منزلك في الصباح الباكر أو من مكتب عملك بالنهار أو في المساء بالمقهى المفضل لديك أو في أي مكان أو وقت تفضله.

هذا ما توفره لك منصة أن آفاتريد المرخصة من قبل البنك المركزي في ايرلندا والتي تدعم مختلف الدول العربية، حيث يمكنك التسجيل فيها والانضمام إليها والبدء في التداول من حاسوبك أو هاتفك الذكي.

وتعتبر آفاتريد احدى شركات الوساطة الرائدة في العالم في تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات وتقدم العديد من المزايا الهامة لمتداولي النفط.

ويمكنك من خلال هذه المنصة الحصول على رافعة مالية تصل حتى 100:1 كما تحصل على تداول ميتاتريدر 4.

كما توفر لك نسخ صفقات المتداولين المحترفين من خلال نظام التداول الآلي وهو ما يساعدك كثيرا في تحقيق أرباح جيدة خصوصا إن كنت مبتدئا ولا تريد خسارة أموالك.

توفر لك هذه المنصة أيضا مزايا مهمة أخرى منها خدمة عملاء متعددة اللغات خلال أوقات التداول، إضافة إلى مكافأة قد تصل حتى 10000 دولار أمريكي وذلك حسب حجم المبلغ الذي قمت بإيداعه.

نعم يمكنك الآن تداول النفط والربح من تذبذب أسعار النفط وتحقيق أرباح جيدة منها وسحب أرباحك بسهولة ومن منصة موثوقة ذات سمعة جيدة وتدعم اللغة العربية.

أفضل شركات الفوركس والأسهم والعملات المشفرة

دليل الإستثمار: شراء الأسهم الأمريكية وبيعها بالعالم العربي

مراجعة IQcent: تداول الفوركس والخيارات الثنائية معا

مراجعة بوكيت أوبشن: هل منصة Pocket Option نصابة؟

مراجعة اكسنيس: هل شركة Exness نصابة؟

مراجعة منصة XM: هل هي شركة فوركس نصابة؟

مراجعة fbs منصة بونص فوركس بدون إيداع

هل منصة بينانس موثوقة أم مجرد نصب باسم بيتكوين؟

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصابة؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة Paxful: شراء العملات الرقمية وبيعها بأرخص تكلفة

مراجعة changelly: شراء وبيع بيتكوين بالدول العربية

مقالات ذات صلة:

منصات التداول MT4 وMT5 هما الأفضل في الأسواق.. لكن أيهما تختار

ما هو الفوركس ببساطة؟ أساسيات وحقائق عن سوق صرف العملات

ما هو البيع على المكشوف وكيف تحقق الأرباح من Short Selling؟

ما معنى أسعار العقود الآجلة والأسعار الفورية والهامش؟

قصة بع في مايو واذهب بعيدا “Sell in May and Go Away”

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.